الأحد، 19 فبراير 2012

تعريف برنامجGoogle Chrome جوجل كروم


ما هو جوجل كروم؟
  جوجل كروم هو احدى برامج التصفح التي تستعمل للتجول عبر الأنترنت ولتصفح مختلف المواقع وصفحات النات والتي بدونها لا يمكن تصفح أو الوصول الى مواقع الإنترنت بسهولة.ويوجد هناك العديد من هذه البرامج المخصصة لتصفح الإنترنت والتي من بينها برنامج انترنت اكسبلوري الشهير وكذا موزيلا وبرنامج أوبرا وكذا برنامج جوجل كروم الذي نحن بصدد الحديث عنه.


يُعد Google Chrome متصفحًا تم تطويره لجعل استخدام الويب سريعًا وسهلاً وآمنًا بشكل أكبر من خلال تصميم مبسّط يحل كل مشاكلك.
كما يعتبر برنامج Google Chrome‏  متصفح ويب يعمل على أنظمة متعددة من تطوير جوجل اعتمادا على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم(متصفح) الذي يحتوي علي بعض المكونات الجاهزة ذات المصدر المفتوح مثل وب‌كت، أهم الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار أثناء التصميم هي الثبات، السرعة، الأمن وواجهة مستخدم فعالة، بسيطة وسهلة الاستخدام. يدعم المتصفح واجهة مستخدم عربية.

واجهة جوجل كروم الحديثة :  الفكرة المبتكرة في واجهة جوجل كروم هو في استخدامها لألسنة تبويب مقولبة مع تضمين شريط العنوان وأدوات التحكم في كل لسان تبويب. بهذه الطريقة تضمن جوجل أن شريط العنوان والأدوات تذهب مع لسان التبويب حال تحريكه أو قفله. مما يعطي أقل واجهة ممكنة، لتفسح مساحة لعرض صفحات الويب يضاف إلى ذلك تطوير خاصية البحث في المتصفح، بحيث ضمنت خاصية الإكمال التلقائي لكلمات البحث وأيضا البحث في تاريخ تصفحك، مما يعني لا تخزين في المفضلة بعد اليوم. أما بالنسبة لصفحات البدء في المتصفح، فقد استبدلتها جوجل كروم بفلسفة جديدة بحيث تظهر مرة واحدة على شكل مربعات مصفوفة للمواقع التسع الأكثر زيارة وأيضا قائمة بالمواقع التي تبحث فيها دائما كلها في صفحة واحدة وبترتيب متناغم.


ميزات خصوصية Chrome: تستخدم العديد من ميزات Google Chrome معلوماتك الشخصية، مثل صفحات الويب التي تنتقل إليها، وذلك بهدف تحسين تجربة استخدامك للويب وحمايتها. تعرف على المعلومات التي تستخدم وكيفية استخدامها.

تحميل البرنامج : برنامج جوجل كروم هو برنامج مجاني مهدى من طرف شركة جوجل الى كل متخدمي الأنترنت في جميع أنحاء العالم بدون استثناء ويمكن تحميله من الموقع الأضلي للبرنامج على الرابط التالي جوجل كروم أومن خلال بعض واقع تحميل البرامج المجانية.