الاثنين، 27 فبراير، 2012

زيادة عدد الضغطات باعلانات ادسنس بطريقة شرعية ودون مخالفة قوانين جوجل

كيف أقوم برفع وزيادة عدد الضغطات باعلانات ادسنس بطريقة شرعية ودون مخالفة شروط وقوانين جوجل وبالتالي زيادة المداخيل اليومية لأدسنس.

ان كل الطرق والحيل التي يمكن أن نستخدمها في زيادة عدد الضغطات باعلانات جوجل ادسنس حتما ستبوء بالفشل وتؤدي الى غلق حسابنا والغاء اشتراكنا نهائيا من برنامج جوجل أدسنس طبعا اذا كانت هذه الطرق والحيل تخالف الشروط والقوانين التي أقرتها شركة جوجل والتي قام أي فرد مشترك بالبرنامج بالموافقة عليها.
اما اذا أردنا حقيقة زيادة عدد الضغطات الشرعية باعلانات ادسنس ودون مخالفة قوانين البرنامج ورفع ايرادات وعائدات الإعلانات ماعلينا سوى اتباع النصائح التالية :

اختيار المكان المناسب 
 لوضع الإعلانات وجعلها تظهر للزائر خلال كل المدة التي يقضيها في قراءة المحتوى ولتكن بعد عنوان المقال مباشرة أو في الجهة المقابلة لمقدمة المقال أي بالجهة اليسرى لمقدمة المقال بالنسبة للمحتوى العربي والجهة اليمنى بالنسبة للمحتوى الإنجليزي أو الفرنسي.

كما يمكن وضعها مباشرة بعد نهاية المقال او المحتوى بصفة عامة وهي من بين أفضل الأماكن لزيادة عدد الضغطات فمباشرة بعد نهاية المقال يتطلع القارىء دائما الى قراءة المزيد حول الموضوع فيصادف اعلانات تتكلم عن نفس المحتوى حينها لن يتردد في الضغط عليها.

كما لا يمكن أن ننسى وضع شريط اعلانات الروابط النصية صف 728*15أفقي مباشرة تحت شريط عناوين الموقع أو المدونة أي القائمة الأفقية فهو كذالك موضع يجلب الكثير من الضغطات الشرعية.

انتقاء حجم الوحدة الإعلانية 
فهي نقطة اساسية وذات اهمية بالغة في زيادة عدد الضغطات فلسيت كل الوحدات الإعلانية تجلب اهتمام الزائر ونأتي هنا على ذكر بعض الوحدات الإعلانية التي تسجل دائما أكبر نسبة من العائدات والمداخيل وهذا عن طريق التجربة الشخصية والكثير من الدراسات التي لم تأتي من العدم بل من خلال تجارب سابقة وكثيرة وهي الوحدات ذات الأحجام التالية : مستطيل متوسط 300*250 ،مستطيل كبير 336*280 ،اعلان سكريبر عريض 160*600.

نوع الوحدات الإعلانية 
المقصود بنوع الوحدات الإعلانية هنا ،هل هي اعلانات نصية أم اعلانات صورية ثابتة أم اعلانات لصور متحركة والفلاش أم اعلانات مقاطع الفيديو أو ما يسمى بالوسائط الغنية .

هنا يمكننا الإستعانة بالنسخة الجديدة والمحدثة لبرنامج جوجل ادسنس بحيث اضيفت بعض الأدوات التي تعطي لنا تحاليل مفصلة حول نوع وحجم واسم الوحدات الإعلانات التي سجلت عدد من الضغطات وهي تحاليل وتقارير يومية مفصلة حول اداء كل وحدة اعلانية على حدى.

ومن خلال التجربة يستحسن اختيار كل أنواع الوحدات الإعلانية وذالك للسماح بتنوع الإعلانات المعروضة على مواقعنا وخلق نوع من المنافسة بالنسبة للشبكات الإعلانية المختلفة.